قصة نجاح هاري واين

هاري واين Harry Wayne Huizenga ، هو رجل أعمال حصل على لقب الأمريكي المميز في عام 1992م ، وكان ذلك عن دوره النشط في تمويل المنح الدراسية في جميع أنحاء ولاية فلوريدا ، صاحب قصة نجاح بدأت من مجرد عمله كعامل في جمع القمامة ، وتعيين عمال النظافة إلى أن اصبح من مشاهير أمريكا والعالم ، وقُدرت ثروته بنحو 2.6 بليون دولار .

ولد هاري واين في ولاية شيكاغو في 29 ديسمبر عام 1937م ، والده يدعى جريت هاري أصله من شيكاغو ، ووالدته جين هوزينجا من أصل هولندي وفي عام 1953م ، انتقلت أسرته إلى فلوريدا للعيش هناك .

ثم عادت أسرته مرة أخرى إلى شيكاغو وانفصل والده عن والدته ، فاضطر هاري واين لترك دراسته ، والسعي للبحث عن عمل يوفر به سبل الحياة مع والدته ، وفي عام 1956م التحق بجامعة CALVIN COLLEAGE ، وترك الجامعة قبل الانتهاء منها ، وفي عام 1959م التحق هاري واين بالجيش ، وقضي 6 أشهر الخاصة بالتدريب ثم خرج ولم يكمل .

ثم تزوج وبدأ يعمل بجد في البحث عن مصدر للدخل له ولأسرته ، فعمل سائقًا لسيارة القمامة لمدة عامين ، بل وكان عليه اختيار موظفين جمع القمامة ، ثم قرر فتح عمل خاص به ، وفي عام 1962م قام بشراء سيارة جمع قمامة مستعملة من صديقه مقابل 5 آلاف دولار قد اقترضها من والد زوجته جين.

شعر بالمسئولية تجاه عمله الخاص ، وحمل على عاتقه إنجاح عمله ، وبذل كل طاقته فكان يستيقظ يوميًا الساعة الثانية صباحًا ليخرج للعمل ويجمع أكياس القمامة من منازل العملاء ، فزادت أرباح شركته وفي عام 1962م قرر دمج شركته الخاصة بشركة أخرى لجمع القمامة يملكها أحد أقاربه ، وقام بتسمية الشركة المدمجة اسم إدارة النفايات في الولايات المتحدة الأمريكية .

استمر في الانتشار والتوسع في مجال إدماج شركات جمع النفايات ، حتى تمكن من ضم 133 شركة ضمن شركته وذلك في عام 1971م ، وخلال عشرة أعوام تمكن هاري واين من جمع أرباح قدرها 82 مليون دولار ، من دمج شركات إدارة النفايات ويعمل لدى شركاته نحو 60 ألف موظف ، واستطاع جذب الكثير من العملاء وصل عدد عملاء شركاته إلى 600 ألف عميل .

اشتهر هاري واين بنجاحه وتحوله من مجرد عامل في جمع النفايات إلى رجل لديه 82 مليون دولار ، فعرضت عليه شركة بلوك باستر أن يكون شريكًا ولكنه رفض المشاركة ، وقام بشراء الشركة بأكملها مقابل 18 مليون دولار .

واستطاع تطوير الشركة وهي شركة تعمل في مجال تأجير أشرطة الفيديو ، لتصبح تلك الشركة بعد مرور عامين شركة ذات 3700 فرع في 11 مدينة ، وباع الشركة إلى شركة فياكوم بميلغ قدره 8 مليار دولار في عام 1994م .

كون هاري واين شركة تسمى AUTO NATION ، وأصبحت أكبر شركة توكيل للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما فاز خمسة مرات بجائزة Financial World Magazine كرئيس مجلس إدارة العام CEO of the year award ، كما قامت ولاية فلوريدا بتسمية أحد شوارعها باسم Wayne Huizenga Blvd .

واثبت هاري واين أنه رجل صنع النجاح ، فهو لم ينتظر الفرص تأتيه بل سعى لخلق فرص نجاح ، وطار بخياله لسنوات أبعد ، أثبت فيها صحة نظريته الأولى في السعي وراء النجاح وحتمًا سيكون النجاح والتفوق حليفك ، وتم إدخال هاري واين في مسابقة الانجاز في الولايات المتحدة في عام 2006م .

قصص مميزة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *