قصة فيلم الطاهي

فيلم الطاهي أو فيلم Chef ، هو واحد من أجمل أفلام السينما الأمريكية ، حيث يحكي قصة تحدي وعزيمة نقلت صاحبها من مجرد طاهي في مطعم إلى صاحب أشهر عربة طعام متجولة في لوس انجلوس ، وتدور أحداث الفيلم حول فكرة الإصرار والعزيمة في جو من الأحداث الكوميدية ، وقد قام بطل الفيلم جون فافرو بكتابة الفيلم وإخراجه وإنتاجه.

نبذة عن فيلم Chef :
إنتاج : جون فافرو ، سيرجي بيسبالوف .
إخراج : جون فافرو .
كتابة السيناريو والحوار : جون فافرو .
بطولة : جون فافرو ، صوفيا فيرجارا ، جون ليجزامو ، سكارلين جوسن ، واوليفر بلات ، ايمي سيداريس ، روبرت دوني .
تاريخ الانطلاق : 7 مارس 2014 .
مدة عرض الفيلم : 114 دقيقة .
ميزانية الفيلم : 11 مليون دولار أمريكي .
أرباح الفيلم : 46 مليون دولار أمريكي

أحداث الفيلم :
تدور أحداث الفيلم حول الطاهي كارل كاسبر ، وهو يعمل كرئيس للطهاة في أحد مطاعم كاليفورنيا ، والتي يملكها رجل يدعى ريفا ، ويملك كارل كاسبر مهارة الإبداع في إعداد أصناف طعام غير تقليدية ، وذات مكونات غير معتادة .

مما سخر منه أحد النقاد والذي يدعى رمزي ميشيل ، وغرد على حسابه الخاص بتويتر عن بشاعة المكونات التي يستخدمها الطاهي كارل كاسبر ، وصلت الأنباء إلى كارل كاسبر فقرر التحدي وعدم الإستسلام للكلمات السلبية .

فدعى الناقد رمزي ميشيل إلى المطعم الذي يعمل فيه ليذيقه من الطعام الذي وصفه بالبشاعة دون تذوقه ، وأعلن رمزي ميشيل عن يوم التحدي وتوقيته ، وأقبل الكثير من المتابعين له على صفحته على المطعم ، لحضور ذلك التنافس الشرس بين كارل كاسبر وبين الناقد رمزي ميشيل .

يقوم كارل بإعداد مكونات الطعام التي خصصها لذلك اليوم ، لكن يصر صاحب المطعم السيد ريفا أن يلتزم كارل كاسبر بقائمة الطعام الخاصة بالمطعم بشكلها المعتاد ، ورفض أن يقوم كارل كاسبر بإعداد أطعمة مختلفة ، فتشاجر كارل كاسبر معه وأخبره عن التحدي الذي سيقام اليوم في المطعم ، لكن ظل السيد ريفا متمسكًا برأيه ، فقام بطرد كارل كاسبر من المطعم .

في المساء أتى رمزي ميشيل والمتابعين لبدأ التنافس ، ولكنه يعلم برحيل كارل كاسبر فظن أنه خشي مواجهته فرحل ، فقام بالتغريد بكلمات سلبية عن كارل كاسبر ، فعلم كارل كاسبر في الحال عن ما قام رمزي ميشيل بكتابته على حسابه في تويتر .

فعاد كارل كاسبر إلى المطعم ليتشاجر معه في المطعم ، وقام بعض الحاضرين بتسجيل المعركة بين كارل كاسبر ورمزى ميشيل بكاميرات الفيديو ، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما تسببت في أن يبقى كارل كاسبر بدون عمل لفترة طويلة .

في ذلك الأثناء عرضت عليه زوجته السابقة وتدعى إينز أن يصاحبها هي وابنهما إلى ميامي مسقط رأسهم ، لكنه رفض في البداية لكونه أب بدون مال ، ويخشى على صورته أمام طفله ، لكن زوجته السابقة أصرت على ذهابه معهما ، وبالفعل غادر كارل كاسبر كاليفورنيا ورحل إلى ميامي وقضي وقتًا ممتعًا .

وهناك ألتقي بصديق قديم له يدعى مارفن قد علم بقصته ، فعرض عليه عربة قديمة لبيع الطعام ، فقام كارل كاسبر بمساعدة ابنه بتنظيفها وتجديدها من الداخل والخارج ، وانطلق وبثت في روحه الأمل من جديد .

فقرر إعداد الأطعمة غير التقليدية ، وأن يضيف الابتكارات التي تطلق له خياله لفعلها ، ونالت إعجاب الناس ، وظلت الجماهير تنتظر أمام عربة كارل كاسبر لتتناول طعامه ، ثم قرر أن يرحل إلى كاليفورنيا ليثبت نجاحه في نفس المكان ، الذي ظن الآخرون أنه شخص فاشل ولا يجيد الطهي .

فعاد بصنع سندوتشات لذيذة نالت إعجاب الآلاف ، وظلت مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن عربة كارل كاسبر المخصصة للسندوتشات الكوبية ، بل وفي يوم من الأيام تقدم نحوه شخص يطلب السندوتشات ، وإذ به الناقد رمزى ميشيل ، قد علم بشهرة كارل كاسبر .

فقدم له اعتذار عن كلامه السلبي في الماضي عنه ، وأعجب بنجاحه بل وعرض عليه تأسيس مطعم مشترك بينهما ، وأن ويكون كارل كاسبر هو الطاهي الوحيد فيه ، فعلم كارل كاسبر أن النجاح يُولد من الإصرار والعزيمة وتحدى الكلمات السلبية التي تعترض الطريق .

قصص مميزة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *